جاري تحميل ... Spearfishing bobic-sub صيد الأسماك بالرمح

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى التدوينة

تعلم الصيد



تعلم الصيد

تعلم الصيد


بسم الله الرحمن الرحيم 


كلنا مررنا بتلك المرحلة التي نريد فيها تعلم هواية صيد الأسماك بالرمح، لكن كل الظروف كانت ضدنا وخاصة المادية منها، فكنا نذهب للصيد بمسدس صيد بحري من العصر الحجري وزعانف ممسوكة بالخيط ونظارات لانرى بها حتى أيدينا،  لكننا كنا نذهب للصيد ونصطاد كل مايحوم حولنا ولانترك شيء.

نعم هي مرحلة الهوس بصيد الأسماك بالرمح، تلك المرحلة التي نمضي فيها 8 ساعات في البحر دون بدلة غطس
، نخرج نرتجف بالبرد لكن تغمرنا سعادة لايعرف مداها إلا من تذوقها، فرحين بما أمسكناه من سمك صغير ، ذلك السمك الذي من الأحرى أن نضعه في أعواد الشواء لكي لا تلتهمه المشواة من صغر حجمه ، ويتفتت بين الجمرات.

لكننا كنا تكتسب عزيمة تهز الجبال وواصلنا طريقنا الصعب وحب الهواية فينا يجري مجرى الدم في العروق ، ويحفظها على الإستمرار دون أدنى تفكير في التوقف.


نعم إخواني إنه هوس صيد الأسماك بالرمح يتملكك من أول سمكة تمسك بها، ولا يفارقك إلى أن تفارق أنت الحياة.


هكذا بدأ مشوارنا وهكذا يبدأ مشوار كل مبتدأ عاشق لهذه الهواية.


لذلك إخواني إذا عزمتم البداية فكونوا على يقين
، بأن المشوار سوف يكون طويل ما أطال الله في الأعمار لذلك أحسنوا البداية لكي تتمتعوا بالنهاية.

لكي تكون البداية لائقة بمقام هذه الهواية
، يجب عليكم أولا تعلم كل شروط الأمن والسلامة التي يجب أن تتوفر أثناء الصيد، وأيضا يجب عليكم الإحاطة بالعلم بكل مايتبع هذه الهواية من عتاد صيد، وفهم دور كل قطعة على حدا، لأن الوقت الذي كان فيه السمك يسبح أمامك قد فات ونحن الأن في وقت أصبح فيه السمك يهرب بمجرد إحساسه بوجودك ، ولا تكون لك حتى فرصة رؤيته، وإن حدث وإلتقيت بسمكة فستلاحظ بأنها قد أصبحت تعرف مسافة الخطر ومسافة التصويب أكثر منك.

لذلك إخواني الصيادين كل بداية تكون على أسس صحيحة فسوف تمضون أوقات ممتعة وشيقة.


إعلم أخي أن أخطار هذه الهواية بقدر سحرها
، لذلك يجب عليك معرفتها والإحاطة بها، حتى تحافظ على سلامتك، لأن لاشيء في الدنيا يضاهي نعمة الحياة، فلا تجازف أخي، بل حاول قبل البداية في هذه الهواية جمع المعلومات قدر المستطاع، ونحن الأن في وقت أصبحت فيه المعلومات تأتيك وأنت في فراشك، لذلك لا تبخل على نفسك واجتهد لتكون الأفضل، ولا تتكبر على المعلومات التي يقدمها لك إخوانك الصيادين فمنها ما لا تجده حتى في أعرق مدارس التكوين.

لذلك أخي الصياد لا تستغني على أي نصيحة كبيرة كانت أو صغيرة
، لأن كلها مهم لكن يجب عليك البحث والتحري حول كل معلومة تتلقاها، حتى تبني خبرتك على أسس صحيحة، ولكي تكتسب أيضا دقة الملاحظة والتمحيص ما سوف يفيدك في مشوارك الطويل.

كن متفطن إلى تلك الأفكار التي تزرع فيك الإنكسار والإحساس بالصغر، وما أكثرها في وقتنا هذا،  لكن إجعل منها سُلّمًا لرقيك وتألقك.

أعلم أخي الصياد أنك تبحث بين هذه السطور عن البداية، بداية دروس الصيد!، لكنك قد تعلمت أهم درس بعد فهمك لهذه السطور ، نعم أخي الصياد، إن أهم درس يمكن أن تبدأ به مشوارك هو الفطنة والوعي لأنهما ركيزة كل صياد محترف، يطمح في رفع سقف التحدي ليرتقي بنفسه إلى أعلى المراتب في هذه الهواية، هواية صيد الأسماك بالرمح.

لا تنسى إنَّ هذه ما هي إلا البداية ....


الدرس القادم


عتاد الصيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *