جاري تحميل ... Spearfishing bobic-sub صيد الأسماك بالرمح

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى التدوينة

تأثير الرياح(vent) على مدى تواجد السمك عند صيد السمك بالرمح spearfishing

تأثير الرياح(vent) على مدى تواجد السمك عند صيد السمك بالرمح spearfishing

تأثير الرياح(vent) على مدى تواجد السمك عند صيد السمك بالرمح spearfishing 

من أكبر المشاكل التي يواجهها الصياد أثناء خرجة الصيد، هي معرفة أماكن تواجد السمك، هذا الأخير الذي يتأثر بعوامل كثيرة، تزيد من صعوبة تحديد أماكن تواجد السمك، إضافة إلى تأثير جاذبية القمر والشمس على ميزاج السمك، فإن للرياح أيضا تأثير كبير جدا عليه، ولصعوبة وضع قاعدة عامة، يمكن العودة إليها لتحديد أماكن تواجد السمك، فإننا سوف نذكر بعض العوامل التي تحدثها الرياح والتي بدورها تحدد أماكن تواجد السمك.

إتجاه الرياح:

حسب المنطقة التي يصطاد فيها الصياد، فإن إتجاه الرياح يُحدث الكثير من التغيرات على سلوك السمك، بصفة عامة هنالك رياح تأتي بالمياه الباردة من أعماق البحار، تعمل هذه الرياح على دفع السمك للأعماق، وأخرى تأتي بالمياه الدافئة إلى الشواطئ، والتي بدورها تعمل على جلب الأسماك، وهنالك رياح تعمل على زيادة قوة التيارات السطحية، وأخرى تعمل على تخفيضها.

هنالك أيضا رياح تعمل على رفع مستوى الأمواج في أعالي البحار، وأخرى تعمل على تخفيضها.

هنالك رياح ترفع من مستوى المياه والتي تكون مصاحبة لمرتفع جوي والتي تدفع بالأسماك للخروج من مخابئها ويكون الصيد في هذه المرحلة عن طريق الترصد.

وأخرى تعمل على تخفيض مستوى المياه والتي تكون مصاحبة لمنخفض جوي، هذه الاخيرة التي تدفع بالأسماك للإختباء، وبالتالي يكون الصيد في هذه المرحلة عن طريق البحث في الجحور والشقوق.

كما نلاحظ فإن الرياح بصفة عامة تختلف وتتفرق، فهنالك رياح تعمل على جلب الأسماك، وأخرى تعمل على فرارها، هنالك رياح تدفع بالأسماك للإختباء في الجحور، وأخرى تعمل على إخراجها من الجحور نحو المياه المفتوحة، لذلك يصعب وضع قاعدة عامة تتحكم في مدى تواجد السمك في مكان محدد.

يمكن فهم مدى تأثير الرياح على تواجد السمك في هواية صيد السمك بالرمح spearfishing، عن طريق متابعة تصرف السمك في كل خرجة صيد، مع أخذ وتوثيق ملاحظات حول إتجاه الرياح، ودرجة حرارة المياه، و مدى وفرة السمك في ذلك اليوم.



بعد توثيق العديد من الملاحظات المختلفة حول تصرف السمك وفق إختلاف إتجاه الرياح، يمكننا بعدها إكتساب خبرة حول مكان الصيد، ومعرفة أوقات تواجد السمك بدقة أكبر.


لذلك تبقى معرفة أماكن تواجد السمك من أكثر المهمات صعوبة، عند البحث عليه بالطرق التقليدية دون اللجوء إلى الأدوات الإلكترونية المتطورة مثل كاشف السمك sondeur، وإذا تمكنت من فهم تأثير الرياح على تصرف السمك فإنك قد تمكنت من حل لغز تواجد السمك بنسبة 80%.

هناك تعليقان (2):

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *