جاري تحميل ... Spearfishing bobic-sub صيد الأسماك بالرمح

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى التدوينة

النظارات الخاصة لصيد الاسماك بالرمح والغوص الحر

النظارات الخاصة لصيد الاسماك بالرمح والغوص الحر

النظارات الخاصة لصيد الاسماك بالرمح والغوص الحر


بسم الله الرحمن الرحيم 


بعدما إقتنيت بدلة الغطس والزعانف نحن الآن في محل بيع العتاد المخصص للصيد البحري وتقابلنا عشرات النظارات منها الكبيرة ومنها الصغيرة، منها دائرية الشكل بزجاجة واحدة ومنها بزجاجتين متصلتين ومنها نظارات بزجاجتين منفصلتين في الوسط،حقا نحن في حيرة من أمرنا فما العمل؟ وماذا نختار وكيف نميز بين الأنسب لنا؟ حقا إنه أمر صعب، لكن من يسأل لا يتِيه:

نعم أخي لندخل في صلب الموضوع، لكي تتمكن من اختيار النظارات الأنسب إليك يجب عليك معرفة بعض المعلومات العامة قبل التطرق إلى الإختيار، لذلك وليكن في علمك بأن نظارات الصيد البحري أنواع ولكل نوع عمل معين لكن نحن هنا لنتكلم عن النظارات المخصصة للصيد البحري لذلك ولكي تتعرف عليها يمكنك ملاحظة ما يلي:


أولا:
تجدها صغيرة الحجم مقارنتا مع جميع النظارات الأخرى.


ثانيا:
تجدها جد مرنة مقارنتا مع النظارات الأخرى.


بهذين الشريطين تستطيع من الوهلة الاولى تمييز نظارات الصيد البحري عن غيرها، الآن نتطرق إلى كيفية معرفة النظارات الملائمة لك:


في البداية إستفسر عن النظارات الأصغر حجما من بين النظارات المخصصة للصيد، بعدها اختار نظارات تعجبك وقم بوضعها على وجهك دون تركيب المطاط ثم أغلق فمك واستنشق الهواء بانفك وأبعد يدك بعدها على النظارات، إذا التصقت بوجهك فهي ملائمة لك ،لكن إذا إنفصلت فهي لا تليق بك وإن إقتنيتها سوف تُدْخِلُ الماء إلى العينين أثناء الصيد.


لذلك أخي أهم شيء يجب أن تركز عليه هو مدى عزل النظارات ومدى مرونتها لكي تعطيك الراحة أثناء خرجة الصيد، لأن مع مرور الساعات وإذا كانت ليست بِمرنة، فإنها قد تحدث لك مشاكل وآلام في الوجه، لأنها تُصَعِّب تدفق الدم في العروق الصغيرة في الوجه وما تلاحظه من آثار على الصياد عند استعمال النظارات المصنوعة من سيليكون قاسية أن عينيه يصيبهم إحمرار شديد وعادتا ما يتبعه آلام حادة في الرأس.


أخي الصياد أحسن إختيار عتاد الصيد الخاص بك وخاصة منه نظارات الصيد لأنها تمثل 50%  من نسبة نجاح خرجة الصيد.
العتاد الملائم يوفر لك الأريحية ويجعل تركيزك ينصب على الصيد أكثر،بعد أن اقتنيت النظارات اجلب ولاعة وقم بحرق طبقة السيليكون الموضوعة من داخل النظارات على الزجاج، تقوم بهذه العملية كالتالي:


أبعد الولاعة بحوالي 4 سنتمتر على زجاج النظارة وأشعلها سوف تلاحض اسوداد الزجاج وهذا دليل على احتراق السيليكون، حاول أن تمرر يدك على كل الزجاج لكن أحذر أن تلامس النار مطاط النظارات، أو حوافها.


بعد أن قمت بحرقها (حرق طبقة السيليكون) إجلب قطعة ورق الطبخ وإمسحها، ثم كرر العملية ،أحيانا نكرر العملية من إثنان إلى ثلاث مرات حتى نتمكن من إزالة طبقة السيليكون نهائيا.


بعد إزالتها، الآن يمكننا مزاولة الصيد دون الخوف من تشكل الضباب داخل النظارات، بحيث أنه قبل كل دخول للبحر يكفينا وضع القليل من اللعاب في الزجاج من الداخل مع تمرير أصابعنا عليه ليعم كامل الزجاج حتى نتمكن من ضمان عدم تشكل الضباب ولو بكميات قليلة.


الدرس القادم


أنبوب التنفس الخاص بالصيد البحري

هناك تعليق واحد:

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *