جاري تحميل ... Spearfishing bobic-sub صيد الأسماك بالرمح

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى التدوينة

أنبوب التنفس الخاص بالغوص الحر وصيد الاسماك

أنبوب التنفس الخاص بالغوص الحر وصيد الاسماك

أنبوب التنفس الخاص بالغوص الحر وصيد الاسماك


بسم الله الرحمن الرحيم 


في هذا الدرس إخواني سوف نتطرق إلى أداة صغيرة مقارنة مع باقي العتاد لكنها جد مهمة لكل صياد أثناء الصيد ألا وهي أنبوب التنفس الخاص بالصيد البحري.

نعم أخي أنابيب التنفس هي الأخرى مثلها مثل باقي العتاد تتفرق وتختلف باختلاف مجال استعمالها، فانابيب التنفس الخاصة بالغوص البحرى تختلف عن أنابيب التنفس الخاصة بالصيد البحري هذه الأخيرة التي خصصنا لها هذا المقال لكي نزيل ونجيب عن كل تساؤلاتك ولكي نمكنك من اقتناء الأفضل خاصة وأنت الآن مقبل على متجر بيع العتاد المخصص للصيد البحري لذلك أخي سوف أذكر لك بعض العناصر التي يجب أن تتوفر في أنبوب التنفس الخاص بالصيد البحري:


أولا:

يجب أن يكون لين، لكي لايحدث صوت عند غطستك يفر منه السمك،ولكي يمتص صدمات الماء ولايؤثر بالذبذبات على النظارات عكس الأنابيب القاسية، وأهم عنصر هو حفاظا على سلامتك عند مزاولة الجحور ولكي لا يلتصق فيه ما قد يعرض حياتك إلى الخطر.


ثانيا:

يجب أن يكون معوَجًّا قليلا لكي يكون في تناسق مع شكل الرأس وفي ديناميكية متكاملة معه حتى لايواجه المياه منعزلا ولكي لا تواجه صعوبات إثر مواجهة التيارات المائية أو الأمواج هذه الأخيرة التي تحاول نزعه من فمك إذا كان بعيدا وغير ملتصق بجنب رأسك.


ثالثا:

يجب أن يكون حجم وصلة التنفس مناسب لك لكي لاتجد صعوبة في القبض عليه باسنانك، لأنه إذا كان غير مناسب فسيسبب لك بعض المشاكل مثل مرور المياه فيه مايلزمك على دفعها في كل مرة إلى الخارج ومايفزع السمك ايضا إثر الصوت الذي تحدثه عند دفع الماء من الأنبوب لذلك أخي حاول أن تجربه في فمك قبل أن تشتري، كما أن أنبوب التنفس إذا كان غير ملائم لك فسوف يجبرك على محاولة مسكه بقوة مايحدث لك آلام بعد مرور الوقت وأيضا ينقص من مدة كتم النفس الخاصة بك لأن عظلات الفك في شد دائم وتستهلك المزيد من الطاقة.


رابعا:
يجب أن تكون الجهة العلوية منه خالية من أي نوع من أنواع الاقفال الموجودة في بعض الأنواع الأخرى، لكي تسهل عليك عملية استنشاق الهواء وخاصة عملية دفع ثاني أكسيد الكربون عند مزاولتك للسطح بعد الغطسة لأن الجسم في هذه المرحلة في حاجة ماسة للأكسجين وبالتالي وجود الاقفال قد يعيق عملية التنفس.

خامسا:
يجب أن تختار أنبوب ذا حجم داخلي مناسب لك حسب نوع الاستنشاق الخاص بك، لأن في عملية الاستنشاق نحتاج لملىء الرئة بالهواء وبالتالى الحجم المتوسط هو الأمثل لكل الصيادين لأنه يمكنك من خلاله استنشاق الهواء بقوة وضغط، ما يكفي لملىء الرئة، وأيضا يسهل عليك إخراج الماء منه بعد الغطسة لأن حجمه ملائم مع كمية الهواء التي تدفعها، فهو لا يكون ضيق ليعيق العملية ،ويبقي من ثاني أكسيد الكربون في الرئة أو متسع زيادة ما لا يمكنك به دفع الماء الموجود فيه.

هذه أهم العناصر التي يجب عليك أخي الصياد أخذها بعين الإعتبار عند شراء أنبوب التنفس الخاص بالصيد البحري.
أما اللون فعادتا مايكون أسود ولك الخِيار حسب ذوقك.

الدرس القادم

السكين المضاد للصدأ الخاصة بصيد الاسماك

هناك تعليق واحد:

  1. In basic, nonetheless, bets are differentiated into inside bet, outdoors bet 우리카지노 and announced bets. New players only, £10 min fund, £8 max win per 10 spins, max bonus conversion equal to lifetime deposits (up to £250) to actual funds, 65x wagering requirements and full T&Cs apply. This distinctive on-line on line casino based on the well-known video game of the same name runs a simplified roulette game that runs flawlessly on mobiles.

    ردحذف

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *