جاري تحميل ... Spearfishing bobic-sub صيد الأسماك بالرمح

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى التدوينة

صيد السمك بالرمح spearfishing في زمن كورونا Corona | حالة خاصة


 صيد السمك بالرمح spearfishing في زمن كورونا Corona | حالة خاصة

  صيد السمك بالرمح spearfishing في زمن كورونا Corona | حالة خاصة


فيروس كورونا Corona


إخواني كما يعلم الكل أن العالم أجمع يقاوم فيروس كورونا Corona، هذا الفيروس الفتاك، الذي مازال ينتشر بشكل رهيب، لذلك إخواني وبما أن أخطاره توسعت، وشملت معظم دول العالم، فمن واجبي أن أقدم إليكم بعض النصائح في ما يخص صيد السمك بالرمح spearfishing في زمن كورونا Corona كحالة خاصة.

نصائح وقائية من فيروس كورونا Corona عند صيد الأسماك بالرمح spearfishing 


كباقي الإحتياطات الواجب إتخاذها في هذه الحالة الخاصة، فإنه يجب على الصيادين التحلى بالوعي، لأن سرعة إنتقال هذا الفيروس أخطر من ما يتصور البعض، خاصة وأن هواية صيد الأسماك بالرمح spearfishing، تعتمد على الرفيق والإتصال المباشر بين الصيادين، ما يزيد من نسبة أخطار العدوى.

وكإجراء إحتياطي إضافة إلى النصائح التي يعرفها الجميع للوقاية من فيروس كورونا Corona، يجب تطبيق النصائح التي سوف أذكرها الآن والتي تخص عتاد الصيد.

- يجب على كل صياد تفادي الإتصال المباشر مع زملائه في الصيد، خارج البحر أو داخله، إلا للضرورة القصوى، عندما يكون زميله في حاجة إليه، مثل حالة الإغماء لا قدر الله.

- ترك مسافة أمان بين الصياد وزميله لا تقل عن 5  متر، وهذا إجراء إحتياطي يجب تطبيقه حتى في الحالات العادية.

- يمنع منعا باتا تبادل عتاد الصيد وخاصة ، أنبوب التنفس، ونظارات الصيد، والقفازات لأنهم على إتصال مباشر بالفم والأنف، وبالتالي خطر إنتقال العدوى، جد مرتفع عند تبادلهم بين الصيادين.

- تعقيم عتاد الصيد بعد كل خرجة صيد السمك، وذلك بتنظيف العتاد جيدا بماء البحر قبل إعادة تنظيفه بالماء العذب، أما النظارات وأنبوب التنفس، والقفازات، فبعد تنظيفهم مباشرة بعد نزعهم بماء البحر، يجب تنظيفهم أكثر بالماء والصابون جيدا ثم وضعهم بعيدين عن باقي العتاد لمدة لا تقل عن 8 ساعات.

غسل الجسم بعد الخروج مباشرة من البحر، وبالخصوص الفم والأنف، إذ يجب تنظيفهما جيدا بالماء، مباشرة بعد الخروج من الصيد.

- غسل السمك جيدا بعد تنظيفه، مع غسل اليدين جيدا.

- الإخوة الذين يعرضون عتاد الصيد المستعمل للبيع، يجب تنظيفه وتعقيمه جيدا، خاصة منه النظارات والقفازات وأنبوب التنفس، والأحسن أن يتم توقيف بيع العتاد المستعمل، إلى حين مرور هذه الأزمة.
والله خير الحافظين.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *