جاري تحميل ... Spearfishing bobic-sub صيد الأسماك بالرمح

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى التدوينة

المصباح العازل للمياه

المصباح العازل للمياه


بسم الله الرحمن الرحيم 


عندما نذكر إسم مصباح الصيد يأتي في بالنا مباشرة صيد الجحور والصيد الليلي والذي هو ممنوع في القوانين الدولية ولا أنصح به لأن فيه خطر على الإنسان وأيضا على السمك.

أما صيد الجحور، فإن إستعمال المصباح فيه جد ضروري بالرغم من أنه ممنوع في بعض الدول مثل فرنسا.

لذلك سوف نتطرق إلى مصباح الصيد من الجانب التقني ومن حيث أنواعه، لكي يمكننا إختيار الأفضل بينها.

أولا:
مصباح ذا قفل متحرك للجوانب:
هذا النوع متوسط السعر، يستعمل فيه قفل يتحرك إلى الجوانب عند دفعه بالإصبع، عندما يكون القفل في وضعية متوازية مع طول المصباح، يكون منطفىء ،أما إذا دفعناه إلى اليمين أو إلى اليسار يشتعل.

يعتبر سهل الإستعمال، إلا أن عيوبه كثيرة منها:
أنه لا يدوم طويلا باعتبار أن المغناطيس داخل القفل يتآكل بسرعة نتيجة الإحتكاك وأيضا لتأثير المياه المالحة عليه مايصيبه بالأكسدة، لذلك لا أنصح باستعمال هذا النوع من المصابيح، أما فيما يخص قوة المصباح فهي متوسطة بحيث تكفيك لإضاءة جحر.

ملاحظة:
غالبا ماتتراوح قوة الإضاءة في مصابيح الصيد بين 200  و 1200 لومنس،  ومتوسط القوة الذي يتلاءم مع الصيد البحري هو بين 400 و 600 لومنس،(لومنس هو رمز قوة الإضاءة).

ثانيا :
مصباح ذا قفل متحرك للأعلى:
مصباح ذا قفل متحرك للأعلى
هذا نوع أخر من مصابيح الصيد البحري وهو ذو سعر متوسط أيضا للتشغيل ندفع القفل للأعلى وللتوقيف نجلبه للأسفل، أيضا هذه الطريقة في التشغيل هي الأخرى مليئة بالعيوب لأن مبدأ التشغيل يتركز على الإحتكاك مايؤثر على المغناطيس داخل قفل التحكم كما أن للمياه إتصال مباشر معه الشيء الذي يصيبه بالأكسدة ويؤدي إلى تلف القفل في وقت قصير، الآن وبعد توفر أقفال هاذا النوع من المصابيح يمكن تجاوز هذا العيب والأعتماد عليها
ثالثا:
مصباح بقفل الضغط:
مصباح بقفل الضغط
يعمل هذا النوع من المصابيح عن طريق ضغط القفل التشغيل للأسفل و أيضا إدارته حول نفسه من أجل تفعيل وضع الأمان لكي لا يشتعل تلقائيا نتيجة لضغطه مقابل الصخور أو سهوًا، كما يتميز بمتانة عالية، لأن قفل التشغيل عازل للمياه ما يطيل من عمر المغناطيس بداخله كما أن نسبة الاحتكاك فيه جد ضعيفة أيضا، يتميز بهيكل من الألومنيوم مايعطيه قوة،هذا النوع سعره أغلى من سعر المصابيح السابق ذكرها لكنه يتميز بجودة عالية ما يعطيك أريحية أكبر سواء من ناحية الإستعمال ،أو من ناحية المال، إذ مصباح من هذا النوع يمكن له أن يعيش لمدة أطول بكثير من المصابيح الأخرى.
في الأخير كل المصابيح السابق ذكرها تشتغل ببطاريات سواء كانت بطاريات وقتية، أو بطاريات معدة لإعادة الإستعمال، كما أن فيها أيضا نوع يستعمل فيه شاحن للبطاريات وهو نوع جيد وغير مكلف، باعتبار أن المصابيح التي تشتغل بالبطاريات المؤقتة تكلف كثيرا نتيجة التغيير الدوري للبطاريات.

الدرس المقبل:

عوامة الصيد و ماسك السمك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *