جاري تحميل ... Spearfishing bobic-sub صيد الأسماك بالرمح

إعلان الرئيسية

إعلان أعلى التدوينة

أوقات صيد الأسماك

             
أوقات صيد الأسماك

أوقات صيد الأسماك


بسم الله الرحمن الرحيم 


إن من أبرز ما يعاني منه معظم الصيادين هو عدم وفرة السمك وعدم معرفة أماكن تواجده مما يصعب على الصياد خرجة الصيد،  لذلك سوف نتطرق لبعض النقاط التي بها يمكن لكل صياد أن يحمل ملاحظات أولية عن مكان صيده قبل الدخول للصيد وحتى بعد الدخول.

- إن الليلة التي تسبق يوم الصيد تعطي الكثير من الدلالات على يوم الصيد و على الطريقة التي من الممكن إستعمال فإذا كان القمر كاملا وكان المد في أعلى مستوى له، فغالبا ما يخرج السمك للأكل في الليل أما في صبيحة اليوم الموالي فيختبىء في الجحور.

لذلك عادتا إكتمال القمر في ليلة ماقبل يوم الصيد يدل على أن الصيد سيكون في الجحور في أغلب الأوقات والعكس صحيح، فإذا كان القمر غير بازغ في ليلة ماقبل يوم الصيد فإن الصيد عادتا يكون في المياه المفتوحة لأن السمك يكون يبحث عن الأكل ،وبالتالي في هذه الحالة وقت الصيد جد مهم عكس حالة المد لأن في حالة الجزر يخرج السمك للأكل صباحا بحوالي ساعة قبل الشروق وساعة بعد الشروق كذلك نفس الشيء في المساء ساعة قبل الغروب وساعة بعده.

- كذلك وفرة السمك لها علاقة مباشرة مع التيارات المائية فالتيارات العلوية تعمل على جلب الأسماك التي تسكن في محيط الصيد أما التيارات السفلية تجلب الأسماك المفترسة والتي تستعمل التيارات للتنقل عادتا.

- أما في حالة ركود البحر أو الكساد فإن السمك يلجأ إلى الأعماق لنقص موارد الطعام ، هذه بعض العلامات التي بها يمكنك معرفة نوعية مكان الصيد الخاص بك.

- كما أن تغير درجة حرارة المياه يلعب دورا جد مهم في تواجد السمك أو قلته ففي حالة التيارات المائية عادتا ما يكون إختلاف متباين في درجة حرارة المياه وبالتالي هذا الإختلاف يدفع بالسمك للولوج للأعماق، وأيضا يجب العلم بأن إضطراب البحر يعمل على تجديد المحيط المعيشي للسمك بحيث تعمل الأمواج والتيارات المائية على رفع العوالق وأعشاب البحر بحيث تكون وفرة في الطعام مايجلب الأسماك، وفي الأخير وبالرغم من الدراسات العالمية إلا أنه تبقى قدرة الله هي الأعلى ولا رادٍ لرزق الله إلا هو.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *